Sunday, October 2, 2022
Home أكل ومرعى بقايا الأعشاب.. لإضافة لمسة سحريّة على الطعام

بقايا الأعشاب.. لإضافة لمسة سحريّة على الطعام

غالباً ما نقوم بشراء الأعشاب بكميات تفوق الحاجة، ممّا يؤدي إلى استخدام جزء منها وترك الجزء الآخر حتى يتلف.

للحفاظ على بقايا الأعشاب، أوردت صحيفة “تايمز أوف إنديا” مجموعة من الاستخدامات لهذه الأعشاب على النحو الآتي:

زيت طبخ منقوع بالأعشاب
لتحضير هذه الوصفة، ضعي كوبين من زيت الزيتون في وعاء واتركيه جانبًا. أضيفي أي بقايا من الأعشاب الطازجة مثل الريحان والزعتر وإكليل الجبل، بمقدار حوالى 50 غراماً، بعد تقطيعها. اتركي الأعشاب تنقع في الزيت لمدة أسبوعين وتأكدي من هز الوعاء باستمرار خلال هذه الفترة. بعد أسبوعين، صفي الزيت واستخدمي الأعشاب المصفاة كسماد للنباتات المنزلية. تأكدي من هز الوعاء في كل مرة تستخدمين فيها الزيت. يمكنك استخدامه للسلطات والطعام المشوي وحتى المأكولات البحرية.

ملح عشبي
لصنع أملاح الأعشاب، كل ما عليك فعله هو تجفيف الأعشاب أولاً ثم عمل مسحوق في وعاء الخلاط. امزجي هذا المسحوق بكمية متساوية من الملح وأضيفيه إلى وعاء الملح.

الخل المنقوع بالأعشاب
لعمل خل مملوء بالأعشاب، قطّعي بقايا الأعشاب جيدًا في وعاء واتركيها جانبًا. خذي وعاء زجاجيًّا وضعي 180 مل من الخل فيه. يمكنك استخدام أي خل لهذا الغرض. تأكدي من أنه يغطي الأعشاب ببضع بوصات. خزني هذا الخل لمدة شهر في مكان بارد ومظلم. تذكري هز الوعاء من حين لآخر لضمان امتزاج نكهة الأعشاب بالخل. قومي بتصفية الخل بعد شهر وحوّلي باقي الأعشاب إلى سماد. يجب حفظ هذا الخل في مكان بارد ومظلم للاحتفاظ بنكهته الحقيقية.

سمن عشبي
لصنع السمن المنكه، أذيبي السمن لأن الأعشاب الطازجة تختلط بشكل أفضل مع السمن المذاب. خذي 40-50 غرامًا من أي بقايا أعشاب واخلطيها في السمن المذاب. عندما يتصلب السمن، قومي بخلطه مرة أخرى. من الأفضل دائمًا استخدام الأعشاب المجففة في السمن. تأكدي من تخزين السمن في وعاء محكم الغلق.

زبدة الأعشاب
إنها أفضل طريقة لاستخدام بقايا الأعشاب. كل ما عليك فعله هو مزج الأعشاب المفرومة بشكل ناعم مع الزبدة المذابة في وعاء. يمكنك استخدام القليل من الملح لرشها أيضًا وتركها حتى تتحول إلى الشكل الصلب. يمكن تخزين هذه الزبدة المنكهة على شكل مكعب أو لفافة.

- Advertisment -

Recent Comments

آخر الأخبار

الأفران تُحذّر: ننتظر… ولن نرضى بالفوضى

أعلن رئيس نقابة الافران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور في بيان، أنه "بعد الطوابير المتنقلة أمام الأفران وبعد إقفال...

“لبنان القوي” يتقدّم باقتراح قانون تعديل مادّة من قانون أصول المحاكمات الجزائيّة

تقدَّمَ تكتّل لبنان القوي باقتراح قانون تعديل المادّة ٣٦٢ من قانون أصول المحاكمات الجزائيّة. اقتصرَ هذا التّعديل أوَّلاً ناحية...

وزارة الطاقة تُحدّد تسعيرة المولّدات الخاصة لشهر أيلول!

أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي أن السعر العادل لتعرفات المولدات الكهربائية الخاصة من شـهر أيلول هو التالي:

“الثنائي” يعدّ العدّة لفترة شغور طويلة!

لم يحدد رئيس مجلس النواب نبيه بري اثر فقدان نصاب جلسة انتخاب رئيس للجمهورية امس، موعدا لجلسة ثانية للانتخاب. وهو لم يكتف...
- Advertisment -