Wednesday, August 17, 2022
Home أخبار الأجانب بعد وفاة 11 رضيعاً.. الرئيس السنغالي يقيل وزير الصحة

بعد وفاة 11 رضيعاً.. الرئيس السنغالي يقيل وزير الصحة

أقال الرئيس السنغالي ماكي سال، وزير الصحة عبدالله ضيوف-سار إثر مقتل 11 رضيعا في كارثة نجمت عن حريق اندلع في مستشفى حكومي.

وأصدر سال مرسوما “عين بموجبه الدكتورة ماري خميس نغوم ندياي وزيرة للصحة والعمل الاجتماعي بدلا من عبد الله ضيوف سار”، بحسب بيان صادر عن الرئاسة. ووزيرة الصحة الجديدة كانت إلى حين تعيينها تشغل منصب المديرة العامة للصحة العامة.

وأثارت المأساة التي راح ضحيتها 11 رضيعا في المستشفى العمومي في مدينة تيفاواني في غرب البلاد، غضباً عارماً، وسلطت مجدداً الضوء على الوضع المزري للقطاع الصحي في البلد الفقير.

وأعلن الرئيس السنغالي الحداد الوطني لثلاثة أيام حزنا على الرضع الـ11، وقرر اختصار زيارة إلى الخارج والعودة إلى بلده الجمعة لكي يتمكن من أن يزور مدينة تيفاواني السبت. وأعلنت السلطات فتح تحقيق في الكارثة في حين تعهد القضاء إصدار أحكام صارمة في هذه القضية.

- Advertisment -

Recent Comments

آخر الأخبار

مواد غذائيّة مهرّبة تُعرّض حياة اللبنانيين للخطر!

أصدرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي بياناً دقت فيه ناقوس الخطر، محذرة من ازدياد وتيرة إدخال المواد الغذائية المهربة الى...

هل سعى باسيل للقاء جعجع؟

صدر عن التيار الوطني الحرّ ما يلي: "ردًّا على ما ذكر أن رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل سعى...

ارتفاع خجول في سعر البنزين..

ارتفعت أسعار البنزين بنوعَيه ألف ليرة لبنانية، فيما استقرّت أسعار المازوت والغاز. وجاءت الأسعار على الشكل الآتي:

سلام ينعى مكاري: عُرف باستقامته ووفائه ووطنيته

كتب رئيس الحكومة السابق تمام سلام عبر حسابه على "تويتر": "رحم الله الصديق الصدوق.. فريد مكاري. لقد رحل عنا وعن الحياة السياسية...
- Advertisment -