Wednesday, August 17, 2022
Home كيف الصّحة التحور السريع لجدري القرود يثير الحيرة في الوسط العلمي

التحور السريع لجدري القرود يثير الحيرة في الوسط العلمي

أشار علماء يبحثون في فيروس جدري القرود الذي انتشر في الفترة الاخيرة والذي تجاوز عدد حالات الإصابة به 4000 حالة في 46 دولة، إلى سرعة تحوره مما أثار الحيرة في الوسط العلمي.

وما بينوه هو امتلاك الفيروس المنتشر حالياً 50 طفرة جينية أكثر من الفيروس الذي انتشر عامي 2018 و2019، وما زال فيروس جدري القرود في تحور مستمر وبسرعة أكبر بـ 12 مرة من السرعة المتوقعة، وذلك بحسب دراسة نشرت حديثاً في مجلة نيتشر (Nature).

قد يفسر هذا سبب الانتشار الحالي لعدوى جدري القرود مقارنة بالسنين الماضية، إذ يعزي ذلك الباحثون إلى طفرات قد غيرت الآلية التي يغزو بها الفيروس جسم الإنسان.

ولا بد من الإشارة إلى أنه في آخر اجتماع لمنظمة الصحة العالمية الذي صادف الخامس والعشرين من شهر حزيران، لم تصنف جدري القرود على أنه حالة صحية طارئة عالمياً، وقد بينت المنظمة أنها ستعيد تقييم الوضع في غضون أسابيع قليلة.

- Advertisment -

Recent Comments

آخر الأخبار

مواد غذائيّة مهرّبة تُعرّض حياة اللبنانيين للخطر!

أصدرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي بياناً دقت فيه ناقوس الخطر، محذرة من ازدياد وتيرة إدخال المواد الغذائية المهربة الى...

هل سعى باسيل للقاء جعجع؟

صدر عن التيار الوطني الحرّ ما يلي: "ردًّا على ما ذكر أن رئيس التيار الوطني الحرّ جبران باسيل سعى...

ارتفاع خجول في سعر البنزين..

ارتفعت أسعار البنزين بنوعَيه ألف ليرة لبنانية، فيما استقرّت أسعار المازوت والغاز. وجاءت الأسعار على الشكل الآتي:

سلام ينعى مكاري: عُرف باستقامته ووفائه ووطنيته

كتب رئيس الحكومة السابق تمام سلام عبر حسابه على "تويتر": "رحم الله الصديق الصدوق.. فريد مكاري. لقد رحل عنا وعن الحياة السياسية...
- Advertisment -