Sunday, October 2, 2022
Home أخبار البلد مواد غذائيّة مهرّبة تُعرّض حياة اللبنانيين للخطر!

مواد غذائيّة مهرّبة تُعرّض حياة اللبنانيين للخطر!

أصدرت نقابة مستوردي المواد الغذائية برئاسة هاني بحصلي بياناً دقت فيه ناقوس الخطر، محذرة من ازدياد وتيرة إدخال المواد الغذائية المهربة الى لبنان، الذي يؤدي التي تعريض صحة المواطنين للخطر والإقتصاد الوطني الى خسائر جسيمة في آن.

واعتبرت النقابة في بيانها إن “المعلومات المتداولة والتي باتت لدى الجهات الرسمية المعنية حول دخول كميات كبيرة من المواد الغذائية المهربة الى لبنان غير معروفة المصدر، لا يمكن السكوت عنها، خصوصاً إن إدخال هذه المواد يتم من دون إجراء الفحوص المخبرية المطلوبة للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات اللبنانية، ما يعني وضع مواد غذائية في متناول المواطن غير معروفة المصدر والنوعية والمواد المكونة منها ومدى سلامتها، الأمر الذي يؤدي حتماً الى تعريض صحة المواطن الى مخاطر جمة”.

ورأت النقابة إن “هذا الموضوع خطر جداً خصوصاً في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية الحادة التي يعاني منها لبنان، والتي تدفع المواطنين مرغمين للبحث عن سلع غذائية بديلة بأسعار رخيصة”.

وإذ أعلنت النقابة أنها لن تسكت على الموضوع “الذي سيكون محط متابعة حثيثة من قبلها لدى المسؤولين المعنيين”، طالبت بعدم زيادة الدولار الجمركي على المواد الغذائية، منعاً لزيادة الأعباء المعيشية على المواطنين وكذلك منعاً لزيادة التهريب بشكل كبير جداً، وتفاقم هذه المشكلة وتداعياتها الصحية والإقتصادية.

- Advertisment -

Recent Comments

آخر الأخبار

الأفران تُحذّر: ننتظر… ولن نرضى بالفوضى

أعلن رئيس نقابة الافران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان ناصر سرور في بيان، أنه "بعد الطوابير المتنقلة أمام الأفران وبعد إقفال...

“لبنان القوي” يتقدّم باقتراح قانون تعديل مادّة من قانون أصول المحاكمات الجزائيّة

تقدَّمَ تكتّل لبنان القوي باقتراح قانون تعديل المادّة ٣٦٢ من قانون أصول المحاكمات الجزائيّة. اقتصرَ هذا التّعديل أوَّلاً ناحية...

وزارة الطاقة تُحدّد تسعيرة المولّدات الخاصة لشهر أيلول!

أعلنت وزارة الطاقة والمياه في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي أن السعر العادل لتعرفات المولدات الكهربائية الخاصة من شـهر أيلول هو التالي:

“الثنائي” يعدّ العدّة لفترة شغور طويلة!

لم يحدد رئيس مجلس النواب نبيه بري اثر فقدان نصاب جلسة انتخاب رئيس للجمهورية امس، موعدا لجلسة ثانية للانتخاب. وهو لم يكتف...
- Advertisment -